تحويل جزء من غابة أم بارونا بمدينة مدني إلى منتجع للحيوانات البرية النادرة

تحويل جزء من غابة أم بارونا بمدينة مدني إلى منتجع للحيوانات البرية النادرة

 

مدني، 19 نوفمبر 2023 (سونا) – أطلع اليوم الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب، والي ولاية الجزيرة المكلف، خلال لقائه مع المهندس أبو بكر عبد الله، مدير عام وزارة البنى التحتية والنقل المكلف بالوزارة، والعقيد شرطة نعمان عبد الكريم، مدير قوات الحياة البرية بالولاية، على تفاصيل العمل الجاري في تجديد وتأهيل غابة أم بارونا في مدينة مدني.

وأكد مدير عام وزارة البنى التحتية على استكمال أعمال النظافة في الغابة، وأشار إلى أنه يتم حاليًا التركيز على تسهيل الوصول وتوفير البنية التحتية الأساسية مثل التيار الكهربائي وإمدادات المياه. وأضاف أن الجهود تتجه أيضًا نحو تحويل جزء من الغابة ليصبح حديقة حيوانات برية.

من جانبه، أكد الوالي التزام حكومة الولاية بإعادة غابة أم بارونا إلى طبيعتها الأصلية، بهدف توفير منطقة ترفيهية للمواطنين. وأوضح أن هذا الجهد يتم بالتنسيق مع عدة جهات ذات صلة تعمل على تحسين المساحات الخضراء في المدينة.

في سياق متصل، أعلن مدير حماية الحياة البرية عن الخطط الجارية لتجهيز الجزء المخصص من الغابة لاحتضان مجموعة من الحيوانات البرية والنادرة، حيث سيتم تحويلها إلى منتجع يوفر فرصة للزوار للاستمتاع بتجربة فريدة وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي.

سونا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com