التجارة والجمارك تتفقان على تعزيز آليات التحكم في عمليات الاستيراد والتصدير

التجارة والجمارك تتفقان على تعزيز آليات التحكم في عمليات الاستيراد والتصدير

عقد الفاتح عبدالله يوسف، وزير التجارة والتموين، اجتماعًا مع الفريق شرطة حسب الكريم آدم النور، مدير عام الجمارك السودانية، في مكتبه ببورتسودان. وتناول الاجتماع بحث سبل تعزيز وتحسين عمليات الصادر والوارد.

أكد الوزير على أهمية تفعيل الضوابط والإجراءات المتعلقة بعمليات الاستيراد والتصدير عبر المعابر البرية والمنافذ البحرية. وشدد على أنه يجب تنفيذ الإجراءات المصرفية المحددة في منشورات بنك السودان المركزي بتاريخ 14/6/2023 و 25/7/2023، مع التركيز على استخدام فورم IM لتسهيل عمليات الاستيراد وتحقيق فعالية أكبر.

وأوضح الوزير أن وزارة التجارة والتموين تعتزم إنشاء قاعدة بيانات وإصدار ضوابط جديدة لاستخراج السجل التجاري في العام الجديد 2024. ذلك بهدف الحد من الممارسات السلبية في النشاط التجاري. كما تم الاتفاق على تفعيل الربط الشبكي بين وزارة التجارة والجمارك وبنك السودان المركزي لتسهيل تدفق المعلومات.

من جانبه، أشار مدير عام الجمارك إلى أن هناك علاقات عمل مكملة بين الجمارك ووزارة التجارة، مع التأكيد على التنسيق الكامل والتعاون المستمر بينهما في جميع المجالات المتعلقة بالنشاط التجاري. وأكد على أهمية تسهيل التجارة وتحقيق تنسيق فعّال لتعزيز سير العمليات التجارية.

سونا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com