تعاون فاعل بين وزارة الإنتاج بالجزيرة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية

تعاون فاعل بين وزارة الإنتاج بالجزيرة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية

مدني – 21 نوفمبر 2023: بحث الدكتور هاشم محمد علي، المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية في ولاية الجزيرة، مع وفد من المنظمة العربية للتنمية الزراعية، آفاق التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجالات تطوير الإنتاج الزراعي والحيواني. جرى هذا اللقاء صباح اليوم في مكتب الدكتور هاشم.

وأثنى الوزير على الدور الكبير الذي قامت به المنظمة العربية للتنمية الزراعية في تعزيز القطاع الزراعي في السودان بشكل عام وفي ولاية الجزيرة بشكل خاص. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون في تطوير الإنتاج الزراعي والحيواني، بالإضافة إلى دور وتدريب العاملين والجهات ذات الصلة بالقطاع الزراعي.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل من إدارة المنظمة حول الدورات التدريبية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، وتوقعات الدورات المستقبلية. وأعرب عن حرص وزارته على تعزيز التعاون والتنسيق مع المنظمة لتنفيذ برامجها الرامية إلى تعزيز الإنتاج وتطوير قدرات المنتجين.

من جهته، أعلن الأستاذ مهدي عبد الكريم من نقطة اتصال المنظمة عن ترتيبات جارية لتنفيذ دورتين تدريبيتين خلال الأسبوعين القادمين، تشمل المزارعين وأصحاب الإنتاج الحيواني والجهات ذات الصلة، حول المبيدات العضوية وإدارة المجتمعات الرعوية ودمج النوع. وأكد التزام المنظمة بمواصلة برامج التدريب حتى نهاية الخطة الموضوعة من قبل المنظمة.

سونا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com