الاغاثة التركية تقدم مساعدات غذائية وشتوية لمراكز الإيواء في دنقلا

الاغاثة التركية تقدم مساعدات غذائية وشتوية لمراكز الإيواء في دنقلا

قام المدير التنفيذي لمحلية دنقلا، السيد عوض الكريم ربيع، بالتنسيق مع مفوض العون الإنساني في الشمالية، الدكتور عبد الرحمن علي خيري، ومساعد المدير التنفيذي للمحلية، السيد مدثر شرف الدين، بإطلاق حملة توزيع للمواد الغذائية والمعينات الشتوية في مراكز الإيواء بمحلية دنقلا.

تم تنظيم هذه المبادرة بدعم كبير من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، حيث شملت المساعدات عدة مواد غذائية وبطاطين وفرشات. تم توجيه هذه المساعدات للنازحين الذين وصلوا إلى دنقلا بسبب الظروف الصعبة التي تفرضها الحروب، والذين يقيمون في مراكز الإيواء المتنوعة في المحلية.

وأعرب المدير التنفيذي لمحلية دنقلا، في تصريح لوكالة السودان للأنباء (سونا)، عن امتنانه للجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في دعم النازحين في مراكز الإيواء. وأكد استمرار التعاون والتنسيق بين المحلية ومفوضية العون الإنساني والأمانة العامة للشؤون الاجتماعية، بهدف تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للمتضررين من الحروب.

ومن جهته، أكد مفوض العون الإنساني في الشمالية أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية تقدم للمرة الثانية دعمًا في هذه الولاية للذين وصلوا إليها نتيجة للظروف الاستثنائية الأمنية التي تشهدها البلاد. وشملت التوزيعات أيضًا الأسر المضيفة في القرى والأحياء.

وفي سياق متصل، أوضح وكيل الممثل القطري لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، عثمان الجيلي محمد إدريس، أن الهيئة تستهدف أكثر من 75 ألف أسرة في التنسيق مع مفوضية العون الإنساني الاتحادية والولائية. وأشار إلى أن دنقلا تعتبر المحلية الثانية التي تتلقى دعمًا من الهيئة بالمواد الغذائية والمعينات الشتوية ومواد الصحة، بعد محلية مروي.

 

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com