ولاية الشمالية تتلقى شحنة ضخمة من لقاح الحصبة والحصبة الألمانية استعدادًا لحملة التطعيم الوطنية

ولاية الشمالية تتلقى شحنة ضخمة من لقاح الحصبة والحصبة الألمانية استعدادًا لحملة التطعيم الوطنية

تسلم برنامج التحصين الموسع في ولاية الشمالية 432 ألف جرعة من لقاح الحصبة والحصبة الألمانية (M R)، وذلك من وزارة الصحة الاتحادية، في إطار التحضيرات لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية في الفترة المقبلة.

وأكد السيد عبد الرحمن عبد العال عبادي، مدير برنامج التحصين الموسع في الولاية الشمالية، أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من تسعة أشهر إلى أقل من خمسة عشر عامًا، والتي يبلغ عددها 383,973 طفلاً. وأوضح أن الهدف من الحملة هو إيقاف انتشار أمراض الحصبة وتمهيداً لإدراج لقاح الحصبة والحصبة الألمانية الجديد ضمن جدول التطعيمات الروتينية.

وأشار إلى أن الولاية الشمالية حققت نسبة تغطية عالية في التطعيمات الروتينية وصلت إلى 105% حتى شهر أكتوبر الماضي. وأكد على استمرار جميع المراكز في تقديم خدمات التطعيم بفعالية للأطفال المستهدفين باستخدام الاستراتيجيات الثلاث: المراكز الثابتة والفرعية والفرق الجوالة.

وأثنى على جهود العاملين في برنامج التحصين، خاصة مقدمي الخدمة، مشيراً إلى حرصهم على تقديم خدمات التطعيم لجميع الأطفال المستهدفين. كما أشاد بجهود وزارة الصحة في الولاية ودعمها للبرنامج خلال الفترات السابقة، بالإضافة إلى تنسيق فعال مع مفوضية العون الإنساني لحصر الذين قدموا للولاية بسبب ظروف الحرب، لضمان وصول خدمة التطعيم الروتيني لهم في مراكز الإيواء.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com