اتفاق تاريخي بين ولاية الخرطوم وجمعية الهلال الأحمر لإدارة العون الإنساني

اتفاق تاريخي بين ولاية الخرطوم وجمعية الهلال الأحمر لإدارة العون الإنساني

 

الخرطوم، 22 نوفمبر 2023 (سونا)* – في خطوة تاريخية تعكس التعاون والتضامن في مواجهة التحديات الإنسانية، أعلنت ولاية الخرطوم وجمعية الهلال الأحمر السوداني عن تحديد إطار محكم لإدارة العون الإنساني في الولاية، بهدف مواجهة الطوارئ وتلبية احتياجات السكان في ظل الظروف القائمة نتيجة للأوضاع الحربية.

وفي تصريحاته، رحب والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، بقرار جمعية الهلال الأحمر بتكليف الأستاذ أسامة مصطفى كمدير لعمليات الهلال الأحمر في ولاية الخرطوم، معبراً عن تقديره لهذه الخطوة الرائدة.

وتم خلال اللقاء الذي حضره مفوض العون الإنساني بالولاية الأستاذ خالد عبدالرحمن، ومدير فرع الهلال الأحمر بولاية الخرطوم السيد أحمد سيموزا، ومدير فرع الهلال الأحمر بولاية نهر النيل، استعراض الوضع الحالي للعون الإنساني والدعم الذي تم تقديمه في الفترة السابقة.

تم التأكيد على أهمية التنسيق الفعّال بين الولاية والهلال الأحمر كوكيل للمانحين والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية، بهدف تسهيل وتوجيه المساعدات إلى الأماكن التي تحتاج إليها بشكل أكثر فاعلية.

وأكد الجانبان الالتزام بتوجيه المساعدات إلى السكان في المناطق الآمنة، خاصة في ظل تزايد أعداد النازحين القادمين من مناطق النزاع والمحليات الأخرى.

وفي سياق متصل، أشاد الوالي بالدعم الذي وصل لولاية الخرطوم من برنامج الغذاء العالمي عبر الهلال الأحمر، مؤكداً استلام (35) شاحنة محملة بالذرة والزيوت، ستوزع على (10) وحدات إدارية وفق إجراءات محددة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة واللجان المحلية.

وفي ختام الاجتماع، طلب الوالي من الهلال الأحمر تعزيز التواصل مع المانحين والمنظمات الدولية والمحلية لتقديم دعم إضافي في مجالات العلاج وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية، بالإضافة إلى التركيز على معالجة الآثار البيئية للحرب وتوفير مواد تنقية للمياه الشرب.

من جانبه، أكد مدير عمليات الهلال الأحمر بولاية الخرطوم أن تكليفه جاء لتعزيز الجهود المبذولة من قبل الفرع، ولتسهيل وتوجيه عمليات توزيع المساعدات بشكل فعّال.

سونا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com