الزراعة الاتحادية تدعو لتطوير دور برنامج تمكين الشباب وريادة الأعمال

الزراعة الاتحادية تدعو لتطوير دور برنامج تمكين الشباب وريادة الأعمال

أكد الدكتور صلاح الدين شريف طمبل، وكيل وزارة الزراعة والغابات الاتحادية، على أهمية تعزيز الجهود المبذولة لتطوير دور برنامج تمكين الشباب وريادة الأعمال. وتأتي هذه الجهود بهدف تحقيق سلاسل القيمة المضافة للمنتجات الزراعية والحيوانية.

تم التأكيد على هذا الدور خلال الاجتماع المشترك الذي عُقِد في صباح اليوم بحضور وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية في مدينة مدني، والذي شهد مشاركة الدكتور هاشم محمد علي المدي العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية في ولاية الجزيرة، وكذلك الوزير المفوض وعدد من مدراء الإدارات المتخصصة بوزارة الزراعة الاتحادية ووزارة الإنتاج، إضافة إلى إدارة برنامج تمكين الشباب وريادة الأعمال بالولاية.

وشدد الوكيل على أهمية البرنامج الممول من البنك الإفريقي في دعم الشباب، داعيًا إلى استغلال كافة الفرص المتاحة لتنفيذ حاضنات استثمارية، بهدف توفير أكبر قدر من الفرص للشباب لريادة الأعمال في القطاع الزراعي، وتحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني.

وعبر وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية عن شكره وتقديره لاهتمام وزارة الزراعة الاتحادية بتطوير العمل الزراعي في الولاية، مشيدًا بالدور الكبير الذي يلعبه برنامج تمكين الشباب في توفير فرص العمل الملائمة، خاصة في ظل الظروف الحالية.

وأكد الوزير استعداده للتعاون مع جميع الجهات بهدف دعم خطط وبرامج برنامج تمكين الشباب وريادة الأعمال في الولاية.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على إنشاء لجنة طوارئ لتسيير ودعم أنشطة برنامج ريادة الشباب في الولاية. وتم خلال الاجتماع استعراض التحديات التي تواجه البرنامج ووسائل تعزيز التعاون بين الشركاء، بهدف إطلاق مشاريع جديدة ذات قيمة اقتصادية عالية للشباب المستثمرين، خاصة في مجال الإنتاج الحيواني الذي يعتبر أحد المجالات الحيوية الهامة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com