وزير التربية بنهر النيل يدشن توزيع ربع يس في مدارس الولاية

وزير التربية بنهر النيل يدشن توزيع ربع يس في مدارس الولاية

قام الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى، المدير العام لوزارة التربية والتعليم في ولاية نهر النيل، والوزير المكلف برئاسة الوزارة، بتدشين حملة توزيع ربع يس من مختصر تفسير القرآن الكريم في مدارس الدامر اليوم. تم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع منظمة الوقف الأخضر الخيرية، وتمت تغطية التكاليف بشكل كامل من قبل الشيخ علي بن فوزان الفوزان من المملكة العربية السعودية.

وفي تصريحاته، أعرب وزير التربية والتعليم عن شكره للتعاون الفعّال مع منظمة الوقف الأخضر، مؤكداً أن هذه المبادرة ستكون إضافة قيمة ودافعًا حقيقيًا للمدارس في الولاية. وأعرب عن أمله في أن تقوم المنظمة بتوفير المزيد من الدفعات لتغطية باقي محليات الولاية. ودعا إدارات التعليم والمدارس إلى العمل السريع على توزيع هذه النسخ على الطلاب.

وقدم الشيخ أبوبكر الفاضل، الأمين العام لمنظمة الوقف الأخضر الخيرية، شكره للولاية على استضافة هذه المبادرة وأكد أن هذه الدفعة من ربع يس تأتي في إطار التعاون المثمر بين المجتمع المدني والدولة لضمان نجاح العام الدراسي وتحسين بيئة التعليم.

وأشار إلى أن هذه النسخة تشمل مقررات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وأكد أن المنظمة قد قامت بتوزيع 18,000 نسخة في إطار جهود نشر الكتاب الديني وتعليم الطلاب.

من ناحية أخرى، أكد مدير إدارة التعليم الديني في الولاية، الأستاذ عبد الواحد الفكي، أن توزيع هذه النسخ يمثل خدمة مميزة للقرآن الكريم، وقد تم تخصيص هذه الكميات للمدارس في الدامر وعطبرة وبربر، مع خطط لتوسيع التوزيع في المستقبل.

وفي ختام الحفل، عبر المتحدثون عن امتنانهم وشكرهم للشيخ علي بن فوزان الفوزان على جهوده الكبيرة وتبرعه بطباعة هذه النسخ من ربع يس على نفقته الخاصة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com