محلية شيكان تعلن عن خطة استثنائية طارئة لتعزيز الأمن وتحسين الخدمات الأساسية

محلية شيكان تعلن عن خطة استثنائية طارئة لتعزيز الأمن وتحسين الخدمات الأساسية

أكد الأستاذ عبدالناصر عبدالله، المدير التنفيذي لمحلية شيكان في ولاية شمال كردفان، أن المحلية قامت بوضع خطة استثنائية طارئة تستمر من مايو حتى ديسمبر من هذا العام، بهدف تعزيز الأمان وتوفير خدمات محسنة للمواطنين.

وأضاف عبدالناصر في تصريح لسونا أن هذه الخطة الاستثنائية تستند إلى موجهات وأهداف وضعتها حكومة شمال كردفان، مع التركيز على الموجهات القومية والخصوصية الجغرافية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية للولاية.

وأشار المدير التنفيذي إلى أن محلية شيكان، ومدينتها الأبيض، تحتلان أهمية استراتيجية متميزة، حيث تتنوع الأهداف العامة للخطة بين تعزيز الأمان العام، وتحسين معاش الناس، وضمان استدامة خدمات الصحة الأساسية والإمداد المائي.

وأكد عبدالناصر أن الأنشطة المخطط تنفيذها تشمل توعية وتعبئة المواطنين في المحلية حول الظروف الاستثنائية للحرب، والمشاركة في تأمين الخدمات الضرورية، والمساهمة في الحفاظ على الأمان المجتمعي، وفقًا لشعار “الأمان مسؤولية الجميع”.

وأوضح أن هناك آلية فنية متخصصة تعمل على ترجمة الأنشطة المخطط تنفيذها في مصفوفة تحدد الأهداف الكمية والجداول الزمنية، وتحدد الجهات المسؤولة عن التنفيذ وتكلفتها المالية، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة في المحلية والولاية.

سونا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com